1

THE GRADUATION CEREMONY OF THE RAMLE SCHOOL GRADUATES

On Thursday evening, 17/30 June 2022 the graduation ceremony of the 54 graduates from Ramle School took place at a reception hall in the Community of Ramle – Ancient Arimathaea. This school was founded by the Community, after the moral and financial support of the Patriarchate during the Office of the blessed Patriarch of Jerusalem Diodoros.

In this well-organised ceremony, H.H.B. our Father and Patriarch of Jerusalem was represented by His Eminence Archbishop Aristarchos of Constantina, the Hegoumen of the Holy Monastery of the Myrrh-bearing Women in Ramle, Archimandrite Niphon and the Priest Issa Mousleh. The ceremony was also attended by the President of Jamaye-Community of Ramle, Mr Faez Mansour, the Israeli Mayor of Ramly, Mr Mihail Vintel, the graduates’ parents and relatives and others.

The School Principal Mrs Ilham Mahoul presented the work of the School and the high percentage of students who succeed in the university entrance exams.

For the support of the School’s work, His Beatitude our Father and Patriarch of Jerusalem Theophilos offered $10000.

Fr Issa Mousleh delivered His Beatitude’s address on His behalf as per below:

كلمة صاحب الغبطة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن في تخريج طلبة مدرسة الرملة الرومية الأرثوذكسية

30/5/2022،

اصحاب النيافة الجزيلي الاحترام

الاباء الاجلاء المحترمون

حضرة ابنتنا المربية الفاضلة الأستاذة  الهام مخول مديرة المدرسة الجزيلة الاحترام،

حضرات المعلمات والمعلمين وأولياء أمور الطلاب المحترمين،

الحضور الكرام مع حفظ الألقاب للجميع

سلامُ المسيحِ لكمْ جميعاً

يسعدُنا  أنْ نُعبّرَ لكمْ عنْ وافرِ فرحتِنا وابتهاجِنا ونحنُ نقفُ بينكُم في هذا اليومِ الّذي نحتفلُ به سويّاً لنخرج بناتِنا وأبنائِنا وقد أتمّوا مرحلةً هامة مِن مراحلِ حياتِهم، وإنّنا بذلكَ نتقدّمُ بالكثيرِ مِنَ الامتنانِ والاحترامِ لأولياءِ الأمورِ والهيئتيْن الإداريّةِ والتدريسيّةِ على ما قدّموهُ منْ جهدٍ وعطاءٍ في سبيلِ الوصولِ بطلّابِنا إلى أعلى المراتبِ والدّرجاتِ ومساعدتهم للانطلاقِ نحوَ أولى خطواتِ مستقبلهم.

إنّ مِن أهمِّ الأمورِ الّتي علينا أن ندركها أنَّ التّعليمَ يُعتبرُ البنيةَ الأساسيّةَ الّتي يرتكزُ عليها المجتمع، لذلكَ علينا أن نتمسك بهِ وأن نعمل على تطويرهِ ومسايرةِ التّجدّد المتسارع في العالم لكي تتمكن الأجيال من مواكبة التطور و التقدم لبناء وطنهم و استقلال ذاتهم  ، لذلك من واجبنا أن نوفر لهم كل مقومات النجاح و التفوق ليقومُوا بواجباتِهم نحوَ أسرتهِم ومجتمعهِم ووطنهِم على أكملِ وجه.

وإنَّ النّظامَ التّعليميَّ في أيّة دولةٍ هو الاساس الراسخ ليكتملَ البناءُ ويَقوى، فالتّعليمُ هوَ الّذي يصنعُ الأيادي المعطاءة الّتي تعمّرُ وتبني وتُطوّر، ممّا أتاحَ الفرصةَ لطلبتِنا الأعزاءِ أن يحصلوا على نتائجَ مشرّفة في الامتحاناتِ العامّة، على الرغم من جائحة كورونا التي اجتاحت العالم و حدّت من التقدم في الكثير من المجالات إلا أن الإدارة العليا لمدارس البطريركية و على رأسها سعادة العين الدكتور عودة القواس و بحكمته الرزينة استطاعت التغلب على هذا الفايروس بمعية مدير المدرسة الأستاذ جلال محيسن، كما لا ننسى الدور الريادي الذي يقوم به رئيس لجنة المدارس المتروبليت يواكيم الجزيل الاحترام برعايته و دعمه المعنوي و المادي لمدارس البطريركية.

الحضور الكرام :

إنّ هذا الصّرحَ الأكاديميَّ الثّقافيَّ العربيَّ الرّوميَّ بمعلميه و إدارته قدْ خرّجَ أشخاصاً لهمْ مراكز مرموقةٌ وعاليةٌ في مجتمعِنا الأصيلِ والّذينَ نفتخرُ ونعتزُّ بهِم  .

وفي الختامِ لا يسعُنا إلّا الدعاءَ لأبناءِ شعبِنا الفلسطينيِّ بأنْ تتحققَ آمالهم بالسّلامِ والحرّيّةِ والاستقرارِ وقدْ حقّقوا أهدافَهم الّتي يثابرونَ منْ أجلِها كشعبٍ يستحقُّ الحياةَ بإقامةِ دولتِهم الفلسطينيّةِ وعاصمتُها القدسُ الشّريفُ قدسُ الأقداسِ تحتّ ظلِّ القيادةِ الحكيمةِ لفخامةِ الرّئيسِ محمود عبّاس رئيس دولةِ فلسطينَ حفظهُ الله ُورعاه، وأنْ يعمَّ السّلامُ والحبُّ في جميعِ الأراضي المقدسة وفي منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره و نرجو لكم عاما خاليا من الوباء و البلاء و الغلاء وكل عام وأنتم بألف خير.

From Secretariat-General